سلايدرصحة وطب

تفاصيل تعاون مصري عراقي في إنشاء المستشفيات

هالة يوسف

ناقش وزير الصحة والسكان المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، مع نظيره العراقي، الدكتور صالح مهدي الحسناوي، سبل التعاون في مجال إنشاء وتطوير المستشفيات، وذلك خلال لقاء جمعهما على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC’24) الذي يُعقد تحت شعار “التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام” في العاصمة الإدارية الجديدة.

أكد الدكتور عبدالغفار في مستهل اللقاء على استعداد مصر لتقديم خبراتها في مجال إنشاء المستشفيات، مشيرًا إلى أن العراق يعمل حاليًا على بناء 16 منشأة طبية جديدة. كما استعرض الوزير المصري استراتيجية وزارة الصحة في تصميم المستشفيات بما يتناسب مع الاحتياجات السكانية والتكاليف.

وتطرق اللقاء إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصحة النفسية ومكافحة الإدمان، حيث أبدى الجانب المصري استعداده لتبادل الخبرات من خلال برامج صندوق مكافحة الإدمان، ودعا الوزير العراقي لزيارة مركز إمبابة لعلاج الإدمان للتعرف على أساليب العمل والمرافق.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أن اللقاء تناول أيضًا تبادل الخبرات في مجالات التدريب الطبي والعمل السكاني. كما تم الاتفاق على التنسيق بين الجانبين لتوسيع البرامج التدريبية للفرق الطبية العراقية ضمن برنامج الزمالة المصرية.

أعرب وزير الصحة العراقي عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر، مشيدًا بالتنظيم والثراء الفكري والمناقشات التي جرت خلال فعالياته، مؤكداً الاستفادة الكبيرة التي حققها الوفد العراقي المشارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى