أخبار مصرية

تفاصيل كلمة “البلشي” بحضور مصوريين فلسطينيين

تفاصيل كلمة "البلشي" بحضور مصوريين فلسطينيون
تفاصيل كلمة “البلشي” بحضور مصوريين فلسطينيون

كتب- هالة الشحات 

أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على أنه ليس أمامنا غير أننا نعظم كل شهيد.

عظم شهيدك كل دم يسيل على أرض مصرية عظيم الشام، عظم شهيدك على كل الأرض فلسطينية عظيم الشام، عظم شهيدك على كل أرض عربية:”

مشددا على أن الدولة المصرية كانت على طول الخط حاضرة في قلب الصراع العربي الصهيوني، والدم المصري كان حاضر، مشيرًا إلى أن اليوم هو يوم الصحافة الفسطينية، لتوثيق أكبر جريمة التي ارتكبها الصحفيين في حق الشعب الفلسطيني، وفي حق الصحفيين، وأن الأرقام كبيرة ومفجعة فنحن نتحدث اليوم عن ما يقارب ٤٠ ألف شهيدًا أغلبهم من الأطفال والنساء، ونحو ١٥٠ ألف مصاب.

و أوضح ” البلشي” خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد داخل مقر نقابة الصحفيين المصرية:” نحن الآن أمام أبشع جريمة في حق الصحافة على مر التاريخ، جريمة استهداف الحقيقة، فتحية لمن هزموا الزيف، ننحني لبطولاتهم أنتم من صنتهم كرامتنا خلال الشهور الماضية ومعكم سنحتفل بتحرير الوطن، وتحية تحية لكل جندي مصري ومواطن ومقاوم فلسطين، مازال يدفع الثمن في تحقيق حلمنا في حرية وكرامة من أجل الشعب العربي كله”

ومن الجدير بالذكر أنه شارك في المؤتمر المصورون الفلسطينيون الأبطال: محمد سالم، ونضال رحمي، ولؤي أيوب، ومحمد الثلاثيني، وسمر أبو العوف، ومعمر أبو طبيخ، وأمير الترك، ومحمد أبو نحل، ورافي الملح، وخالد ديب أبوسلطان.

وافتتحت نقابة الصحفيين، مساء الأربعاء، معرضًا للصور، يتضمن لقطات توثق العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وذلك ضمن فعاليات اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني.

ويتضمن اليوم التضامني جلسة نقاشية، ومؤتمرًا يعقد في تمام الساعة 6 ونصف مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع تحت عنوان (76 عامًا ما بين النكبة الأولى والنكبة الثانية.. فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال)، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الدكتور جمال شيحة للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة، والمؤسسة الإفريقية للتطوير وبناء القدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى