عربي ودولى

تفاصيل مقترح طرد النائب مثلي الجنس من الكونجرس

 

تفاصيل مقترح طرد النائب مثلي الجنس من الكونجرس
النائب الجمهوري

عزة قناوي

قدم  مايكل جيست رئيس لجنة الأخلاقيات بمجلس النواب الأمريكي، اقتراحاً بطرد النائب مثلي الجنس جورج سانتوس من الكونجرس، ومن المتوقع أن يصوت المجلس على قرار الطرد بعد عيد الشكر الأمريكي، في ثاني مرة يدرس فيها طرد «سانتوس» خلال شهر تقريباً.

وكشف تقرير أخلاقي، صدر الخميس الماضي، عن أن النائب جورج سانتوس، قد “استغل حملته الانتخابية لترشحه بمجلس النواب لتحقيق مكاسب مالية شخصية”.

وفي هذا السياق، قال رئيس لجنة الأخلاقيات بمجلس النواب الأمريكي: “بالنظر إلى انتهاكات سانتوس فإنه غير مؤهل للعمل كعضو في مجلس النواب الأمريكي”.

لكن من هو جورج سانتوس؟

تعود أصول جورج سانتوس، إلى البرازيل ، وولد ونشأ في جاكسون هايتس ، كوينز ، هو أول جمهوري مثلي الجنس بشكل علني يتم انتخابه لعضوية الكونجرس .

ونشرت حملته عبر موقعها، أن أجداده هربوا من الاضطهاد اليهودي في أوكرانيا، واستقروا في بلجيكا، وفروا مرة أخرى من الاضطهاد خلال الحرب العالمية الثانية، قبل أن يستقروا في البرازيل.

وفي النهاية، هاجر والداه المولودين في البرازيل إلى الولايات المتحدة”، بحثا عن الحلم الأمريكي.

ولكن فترة انتصاره لم تدم طويلا، وبعد اقل من عام على الفوز يواجه الطرد في أقل من شهر للمرة الثانية.

يواجه النائب البالغ من العمر 35 عامًا عشرات التهم الفيدرالية ، بما في ذلك الاحتيال الإلكتروني وسرقة الهوية المشددة والتآمر لارتكاب جرائم ضد الولايات المتحدة.

طرد 5أعضاء بالكونجرس 

ولم يطرد سوى خمسة أعضاء من مجلس النواب من مناصبهم في تاريخ الولايات المتحدة.

واعترف سانتوس، في مقابلة مع بيرس مورغان ، إنه اختلق سيرته الذاتية وقصة حياته للحصول على قبول الناخبين في الدائرة الثالثة في نيويورك.

وقال: “قد كنت كاذبا فظيعا في هذه المواضيع وما أحاول أن أنقله إلى الشعب الأمريكي هو أنني ارتكبت أخطاء عندما سمحت للضغوط بما اعتقدت أنه يجب القيام به” لكي يتم انتخابي”.

ونجا سانتوس، الذي ظل في مجلس النواب منذ أقل من عام ، من التصويت على طرده في أوائل نوفمبر الجاري ، لكنه قد يواجه مصير مختلف هذه المرة.

وذكر تقرير الأخلاقيات بالكونجرس، أن سانتوس أودع مبالغ نقدية كبيرة لم يسبق له حسابها ، ونقل الأموال بين حساباته المصرفية المختلفة بطريقة مشبوهة للغاية ، وقام بسحب أكثر من 240 ألف دولار نقدًا لأغراض غير معروفة.

وكشف التقرير، إلى بعض النفقات شملت ما يقرب من 4000 دولار على علاجات البوتوكس ، رحلات التسوق إلى سيفورا ، هيرميس ، فيراغامو ؛ رحلات إلى هامبتونز ، أتلانتيك سيتي ، وشهر العسل في لاس فيغاس ،لإ يجار والاشتراكات في OnlyFans ، وهي منصة تعرض مواد إباحية. وتم تحويل حوالي 200 ألف دولار ببساطة إلى حسابه المصرفي الشخصي.
وأفادت أخلاقيات الكونجرس بأن سانتوس رفض التعاون مع تحقيقاتها ، كما إن إجاباته التى قدمها للجنة تضمنت أكاذيب.

عائلتى تستحق الأفضل

ورد سانتوس، عبر منصة أكس ، تويتر سابقا: “سأواصل مهمتي لخدمة ناخبي حتى يسمح لي بذلك”.
ومع ذلك ، لن أسعى لإعادة انتخابي لولاية ثانية في عام 2024 ، لأن عائلتي تستحق أفضل من أن أكون تحت ضغط الصحافة طوال الوقت.

وكانت حملته الانتخابية قد ادعت بأن سانتوس، تلقى تعليمه في كلية باروخ في مدينة نيويورك قبل أن يصبح” ممولا ومستثمرا محنكا في وول ستريت”.

ونشرت الحملة عبر موقعها بأنه يمتلك 13 عقارًا-” عمل بجد من أجلها” وأن والدته كانت” في مكتبها في البرج الجنوبي” لمركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001. ولكنها نجت في الهجوم ، لتموت بعد عدة سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى