حوادث

جحيم استمر 4 ساعات.. انفجار سيارة أسطوانات غاز بالغربية يخلف خسائر مروعة

جحيم استمر 4 ساعات.. انفجار سيارة أسطوانات غاز بالغربية يخلف خسائر مروعة

أحمد زكي

 

كشف شهود عيان تفاصيل، واقعة انفجار سيارة محملة بأسطوانات الغاز المنزلي في قرية بنوفر التابعة لمركز كفر الزيات في محافظة الغربية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

 

البداية نيران في السيارة من الخلف

 

تفاصيل الواقعة بدأت، حسب شهود عيان على الواقعة، بمشاهدة بعض الأهالي نيران في مؤخرة السيارة لم يتنبه لها السائق، إلا أن الأهالي لحقوا به وأشاروا إلى مكان وجود النيران، ما أجبره على ترك السيارة والفرار خوفًا من انفجارها وهو بداخلها.

 

الأهالي في محيط الحادث حاولوا مساعدة السائق على إطفاء النيران التي اندلعت في المؤخرة، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، وفجأة حدث انفجار هائل تسبب إصابة السائق عبد العظيم عاطف 22 عامًا، بخلع في الكتف، وجرى نقله إلى مستشفى كفر الزيات العام.

 

وأوضح شهود عيان على الواقعة أن الحريق بدأ في الساعة الواحدة من صباح السبت، استمر لمدة 4 ساعات كاملة، وتسبب في وجود أضرار مادية في المنشآت المجاورة.

 

تحركات عاجلة

 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحريق، وفرضت طوقًا أمنيًا في محيط الحادث، بينما جرى الدفع بسيارات الإسعاف، وقوات الحماية المدنية التي تمكنت من السيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى مناطق أخرى.

 

في السياق انتقل فريق من النيابة العامة إلى قرية “بنوفر” دائرة مركز كفر الزيات، لإجراء المعاينة الميدانية، وقرر انتداب فريق الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق، والتأكد من وجود شبه جنائية من عدمه، وحصر الخسائر التي تسبب فيها الحريق.

 

قرارات عاجلة للمحافظ

 

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قرر اليوم السبت، تشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث والوقوف على أسبابه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 

كما قرر تشكيل لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي لبحث شكوى المتضررين وحجم الخسائر التي تسبب فيها الانفجار بعد تصدع منزل واحتراق سيارتين ومحل بقالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى