عربي ودولى

حماس ترفض التفاوض مع إسرائيل بعد مجزرة رفح

هالة الشحات 

وأعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الأربعاء، رفضها المشاركة في أي مفاوضات في ظل استمرار إسرائيل في قصف رفح الفلسطينية، وإيقاع المزيد من الشهداء، والتي كان أخرها قصف خيام المدنيين النازحين في رفح خلال اليومين الماضيين.

كما نفت “حماس” تسلمها أية مقترحات من إسرائيل بشأن التوصل لهدنة مؤقتة في غزة، لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، وأصحاب الجنسيات الأخرى، معتبرة أن ما تقوم به إسرائيل في غزة ورفح إبادة جماعية لا يمكن السكوت عليها.

و يذكر ان صحيفة “ذا ناشيونال الناطقة باللغة الإنجليزية ” نقلت عن محمد المغير، مسؤول الخدمة المدنية في رفح، أن 21 فلسطينيًا على الأقل استشهدوا وأصيب العشرات في الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي أصابت خيامًا تؤوي النازحين غرب رفح يوم الثلاثاء.

ويأتي تزايد عدد القتلى المدنيين بسبب هجوم رفح على الرغم من الإدانة الدولية للضربات الإسرائيلية على مخيم للنازحين الفلسطينيين والتي أسفرت عن مقتل 45 شخصًا على الأقل يوم الأحد.

كما طالب غازي حمد، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بضرورة أن تتوقف إسرائيل أولًا عن استهداف المدنيين في غزة ورفح، قبل بدء أية مفاوضات من شأنها التوصل لهدنة والإفراج عن المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

وشدد على أن الحركة ترغب في التوصل إلى نص يضمن الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة بالكامل، مع وقف دائم لإطلاق النار والإفراج عن عدد كبير من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى