سلايدرعربي ودولى

خبير استراتيجى: اجتياح إسرائيل لغزة من رابع المستحيلات

خبير استراتيجى: اجتياح إسرائيل لغزة من رابع المستحيلات
الخبير الاستراتيجى د. سعد الزنط

عزة قناوي

قال الاستراتيجى والعسكرى الدكتور سعد الزنط إن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع تنفيذ عملية اجتياح برى شامل لقطاع غزة، مؤكدا أن هذه العملية من رابع المستحيلات.

وأكد الزنط في تصريحات خاصة للمصرية أنه من رابع المستحيلات الحديث عن اجتياح بري شامل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة، مشيرا إلى إنه أمر مرهق لا يمكن لأى أحد تنفيذ غزو كاملا

وتابع قائلا: “فى تقديري ستكون هناك عملية برية صغيرة ليست حربا أو اجتياج شاملا، فهى ضربت كل ما فوق الأرض ساوت المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية المتواجد بها حركة حماس والفصائل الفلسطينية، أملا في تحرير أسراها.

أوضح أنه من ضمن السيناريوهات التي كانت مطروحة من قبل الإسرائيليين في الأيام الماضية إغراق الأنفاق بالمياه، والأسرى الإسرائيليين موجودين بالانفاق، لكن خلالها هذه الفترة شنت إسرائيل ضربات دمرت كل ما هو فوق الأرض ، بل واستخدمت صواريخ خارقة للأرض إلا أنها لم تصل إلى الأنفاق.

وأكد الزنط أن مصر لن تسمح بأي انتهاك لحدودها، وفى نفس الوقت لن تواجه الفلسطينيين، بل أن اللحظة التى ينزح فيها 1.5مليون فلسطينى من جنوب غزة إلى وادي غزة أى منتصف القطاع، والضغط عليهم للهروب إلى سيناء، هنا ستتدخل مصر فى مواجهة مباشرة مع إسرائيل لوقف هذا الضغط.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لن يسمح بانتهاك الحدود المصرية أو وقوع أي تهديد للامن القومي المصري، ظهر ذلك في رسائله التي قالها خلال الأيام الماضية وكان آخرها تفتيش الفرقة الرابعة مدرعات.

وشدد على أن أمريكا لن توافق على الدخول في حرب برية بين إسرائيل وكل دول المنطقة.

وردا على سؤال هل ستتكبد إسرائيل خسائر بشرية جراء هذه العمليات قال الزنط إن إسرائيل سوف تتكبد خسائر بشرية كبيرة حال أقدمت على اجتياح بري شامل، لأن سيتبعه اشتباكات وهجمات من اليمن وايران و لبنان، وفى تصوري أن إسرائيل لن تقدم على هذه الخطوة.

وأوضح أن هناك حرب كبير فى شرق العالم استنفذت اقتصادات كثير من الدول الأوروبية وأمريكا، ومن المتوقع أن يكون مصير إسرائيل هو الذوبان حال خاضت حرب متعددة الجبهات بالمنطقة.

وأضاف أن تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي اجتياح شامل لقطاع غزة، هو فى حقيقة استدراج لحزب الله وإيران والحوثيين، إذا حدث ستتحول المنطقة إلى ساحة معارك كبيرة والعالم فى غنى عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى