اقتصاد و بورصةسلايدر

خبير: الدولة تتوسع في تطوير المناطق السكنية

خبير: الدولة تتوسع في تطوير المناطق السكنية
خبير: الدولة تتوسع في تطوير المناطق السكنية

وفاء عثمان

 

أكد أحمد جمال الدين، الخبير العقاري أن الدولة تتوسع في تطوير المناطق السكنية في مصر وتولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع العقاري.

 

مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان بذلت مجهودًا غير مسبوق في قطاع التطوير العقاري خلال السنوات الماضية مما أسهم في القضاء على العشوائيات بنسبة كبيرة وانهاء أزمة السكن والتى كانت تواجه الكثير من الشباب ما قبل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف في تصريحات لـ”المصرية” أن منطقة مثلث ماسبيرو كانت واحدة من أخطر المناطق العشوائية في مصر أصبحت الأن تضاهي ما تم بناءه في أجمل مدن العالم حيث تضمنت وحدات السكن البديل لقاطني المنطقة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع هو يعد جزًا من المشروعات التى تنشئها الدولة المصرية ضمن المشروع القومي للقضاء نهائيًا على المناطق العشوائية لإعادة المظهر الحضاري الذي يليق بالدولة.

 

وقال إن المنطقة تتكون من أربع أبراج حيث تم تطوير 10 أبراج سكنية من ضمنهم برجين تم بناءهم ليصبحوا سكن المواطنين الذين كانوا يقطنون تلك المنطقة حيث تتضمن 936 وحدة.

وهناك وحدات تجارية حيث تم إعادة هيكلة البنية التحتية لتحتوي على جراش علوي وسفلي ومنطقة تجارية على أعلى مستوى هناك بنسبة تنفيذ تتخطى الـ 90%.

وأوضح أن المشروع يتضمن أبراج استثمارية وإدارية وتجارية تحتوي على مناطق لاند سكيب ومتنزهات وأشجار حيث تم تغير هذه المنطقة التي كانت عشوائية بشكل جزري لتصبح من أجمل المناطق في مصر.

 

أكد الخبير العقاري، أن هذه المشروعات من شأنها أن تسهم في زيادة معدلات السياحة خاصة وأن هناك العديد من المناطق التي تحولت من مناطق عشوائية إلى مزارات سياحية تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم مثل منطقة تل العقارب واسكان السماكين في راس البر وروضة السيدة ومنطقة مجرى العيون وحي الأسمرات والعديد من المناطق الأخرى.

وأوضح أنه على سبيل المثال تطوير جزيرة الوراق سوف تتحول إلى منطقة عالمية تضم 94 برجًا سكنيًا تضم 492 وحدة سكنية بمساحات مختلفة يتم تنفيذ 40 برجًا حاليا لتصبح مخططًا مميزًا لتتحول إلى مدينة متكاملة على أعلى مستوى أطلق عليها حورس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى