أخبار مصريةاقتصاد و بورصة

خبير لـ «المصرية».. كيف سيدفع الفيدرالي الذهب للارتفاع 600 جنيه في بداية 2024؟

محمود كمال

شهدت أسواق الذهب العالمية فوضة كبيرة، بعدما قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على سعر الفائدة، فهبط مؤشر الذهب بأكثر من 46 دولارا في الأسابيع المتعاقبة لقرار المجلس، ما انعكس على الأسواق المصرية.

وقال أمير رزق خبير المشغولات الذهبية لـ «المصرية»، إن أسعار الذهب في مصر تأثرت بعد الهبوط الحاد للمعدن النفيس على المستوى العالمي، خاصة بعد تثبيت سعر الفائدة، موضحًا أن المعدن النفيس لا يدر عائد مادي.

وأوضح خبير المشغولات الذهبية، أن الفيدرالي قد يدفع الذهب للارتفاع بشكل كبير، على الرغم أنه أعلن بشكل صريح الإبقاء على السياسة النقدية التشددية خلال العام القادم في ظل تسجيل التضخم لمستويات مرتفعة عن المستهدف.

وأضاف رزق، في حالة خالفت مستويات التضخم لتوقعات الفيدرالي، فإنه سيتجه إلى خفض الفائدة مع بداية العام القادم، ما سيؤدي لقفزة كبيرة في أسعار الذهب عالميًا، ما قد ينعكس على الأسعار في مصر بزيادة متوقعة تتراوح بين 400 جنيه وحتى 600 جنيه لجرام عيار 21.

أفضل وقت لاقتناء الذهب

نصح الخبير أن الوقت الحالي هو الأفضل لاقتناء الذهب، وسط توقعات بارتفاع كبير ستشهده الأسواق العالمية مع بداية العام الجديد 2024، قائلا «ده أفضل وقت لشراء الذهب».

أسعار الذهب اليوم

عن أسعار الذهب اليوم في محال الصاغة، فتعرض «المصرية» قائمة أسعار الأعيرة المختلفة خلال التعاملات الصباحية وذلك على النحو التالي:-

– سجل سعر الذهب عيار 24 مستوى 2480 جنيهًا للجرام

– سجل سعر الذهب عيار 21 مستوى 2170 جنيهًا للجرام

– سجل سعر الذهب عيار 18 مستوى 1860 جنيهًا للجرام

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى