عربي ودولى

«داعش» يقتل 17 عنصراً موالياً لدمشق

«داعش» يقتل 17 عنصراً موالياً لدمشق
«داعش» يقتل 17 عنصراً موالياً لدمشق

وكالات 

شن سلاحا الجو الحربي السوري والروسي غارات على تحركات ومواقع تمركز بها عناصر تنظيم «داعش» الذي شن هجمات متفرقة على نقاط وحدات الجيش السوري في عدة محاور بالبادية السورية، وفق ما أفاد به الإعلام الرسمي في دمشق يوم الجمعة. وذلك بعد أنباء عن مقتل 17 عنصراً من الميليشيات الرديفة للقوات الحكومية في هجمات شنّها التنظيم على مواقع عسكرية في وسط سوريا.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن عناصر «داعش» هاجموا «بشكل مباغت خلال الساعات الفائتة، ثلاثة مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة الكوم، شمالي بلدة السخنة بريف حمص الشرقي، حيث وقعت اشتباكات مسلحة بين الطرفين، استخدم خلالها الأسلحة الثقيلة والرشاشة. وقد أسفر الهجوم عن مقتل 15 عنصراً من الدفاع الوطني، حيث جرى نقل القتلى إلى المشافي العسكرية في حمص. ورجَّح المرصد ارتفاع العدد، لوجود إصابات. وحسب مصادر محلية ارتفع عد القتلى إلى 17 عنصراً.

وفي وقت سابق نقلت قناة «الإخبارية السورية» الرسمية عن مصدر ميداني قوله إن وحدات مشتركة من القوات الحكومية والقوات الرديفة «اشتبكت فجر الأربعاء مع خلايا من تنظيم (داعش) ببادية دير الزور الشرقية، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل نحو ستة عناصر من (داعش) وفرار الناجين من نيران الوحدات المشتركة باتجاه عمق البادية.

كان نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم، اللواء يوري بوبوف، قد أعلن تدمير سلاح الجو الروسي موقعين لـ«إرهابيين» غادروا منطقة التنف واختبأوا في المناطق الوعرة التي يصعب الوصول إليها في جبال حمص.

في سياق متصل، قالت مصادر محلية في بادية حمص إن ميليشيا «لواء القدس» التابعة لإيران، بدأت يوم الأربعاء، حملة عسكرية جديدة ضد تنظيم «داعش» في بادية السخنة، شرقي حمص، وذلك بعد مقتل نحو عشرين عنصراً من «لواء القدس» في كمين نصبه التنظيم قبل أسبوعين.

وخلال الأيام القليلة الماضية كثفت الوحدات المشتركة من القوات الحكومية والميليشيات الرديفة بتغطيةٍ من الطيران الحربي السوري والروسي، عملياتها البرية، بتمشيط قطاعات في بادية السخنة بريف حمص الشرقي من خلايا «داعش» وذلك بعد التصاعد اللافت في هجماته على مواقع القوات الحكومية.

وسجل المرصد السوري مقتل 363 شخصاً في البادية السورية منذ مطلع العام الجاري، منهم 27 عنصراً من «داعش»، و299 من القوات الحكومية والميليشيات الرديفة، من ضمنهم 25 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية، قُتلوا في كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص. كما قُتل 37 مدنياً بينهم طفل وامرأة بهجمات التنظيم في البادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى