دين وفتويسلايدر

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان 2024

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان 2024
دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان 2024

نبيل عمران

 

ينشر «موقع وجريدة المصرية»، دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان الكريم، من بين مجموعة من الأدعية المستحبة فى هذا الشهر المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، حيث أكد النبى «صلى الله عليه وسلم» على أهمية الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان 2024
دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان 2024

وإليكم دعاء اليوم العشرين من رمضان 2024

 

اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ

ثواب الدعاء: «مَنْ دَعَا بِهِ بُنِى لَهُ فِى الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ ».

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان 2024
دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان 2024

 الأدعية المستحبة فى اليوم العشرين من رمضان:

ليلة العشرين من رمضان هي من الليالي المباركة التي تكون البداية للعشر الأواخر من شهر رمضان وفيها يدعوا العباد ربهم بما يتمنوا ومن أدعية اليوم العشرين من رمضان 2024 ما يلي:

استغفر الله و أتوب إلى الله مما يكره الله قولا وفعلا وباطنا ظاهرا، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين.

اللهم إني أستغفرك و أتوب إليك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، واعترف بذنبي، فارحمني واغفر لي يا رب العالمين، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَ اشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ

إذا انطفأت كل الأنوار فاعلم ان هناك مصباح لا ينطفئ حتى تموت هو مصباح التوبه ربي أرزقني التوبه و الهدايه. يارب اني ادعوك دعوة صادقة اني بحاجة التوبه الهدايه ربي اني بحاجة للعودة اليك الٰهي ان لم تغفر لي و ترحمني لأكونن من الخاسرين.

اللهم اشرح صدورنا وارزقنا الصبر عند البلاء وارزقنا السعادة والشهادة، التوبه، الهدايه يارب العالمين.

اليوم السبت 30 مارس الموافق 20 رمضان 2024

السحور 1:58

إمساك 3:58

موعد أذان الفجر 4:18

الشروق 5:46

عدد ساعات الصوم 13 ساعة و 55 دقيقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى