عربي ودولى

ردود فعل غاضبة بعد إنتشار مقطع فيديو لاعتداء رجل أمن بطريقة وحشية على مسن في مستشفى

ماذا حدث بعد انتشار مقطع فيديو لاعتداء رجل أمن على مسن بمستشفي بالهند

عمرو أمين 

بعد انتشار مقطع فيديو يوثق إعتداء رجل أمن بطريقة وحشية على مسن فى مستشفي بالهند .. وبعد تناول القصة من قبل الإعلام ،  وبعد انتشار الفيديو، أمر مدير الخدمات الطبية بعلاجه وقال إنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المعتدين عليه.

هذا وقد وثق الإعلام ومنصات التواصل الفيديو السابق الذى يظهر فيه رجل أمن يعتدي على مسن بطريقة وحشية حيث  تعرض غلاب خان، رجل يبلغ من العمر 60 عامًا من ولاية أتربرديش، للاعتداء والطرد من مستشفى بعدما أصيب بحمى شديدة وانتظر لساعات للحصول على الرعاية الطبية. وعندما استفسر خان من رجل الأمن عن موعد تلقيه للعلاج، تلقى ردًا صادمًا تمثل في صفعه وضربه ولوي ذراعه أمام مرأى الطاقم الطبي والمراجعين الذين وقفوا دون أي تدخل. هذه الحادثة تأتي ضمن سلسلة من حوادث العنف التي تمارسها السلطات، ما يثير التساؤلات حول سلامة المرضى في المستشفيات وحقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية دون تعرضهم للإهانة أو العنف.

حيث وثق المقطع  “غلاب خان” 60عام، هندي من ولاية “أتربرديش” أصيب بحمى شديدة وذهب للمستشفى وانتظر لساعات فضجر وسأل رجل الأمن: متى سأحصل على العلاج؟ أجابه مباشرة بالصفع والضرب ولوي الذراع والطرد من المستشفى على مرأى من الطاقم الطبي والمراجعين الذين لم يفعلوا شيء للدفاع عنه.

عنف الشرطة الهندية

ومن جهة أخري فأن عنف الشرطة الهندية هو مشكلة طويلة الأمد تعود إلى حقبة الاستعمار البريطاني عندما كانت الشرطة أداة قمع للسيطرة على السكان. اليوم، تستمر هذه المشكلة بسبب مجموعة من العوامل، بما في ذلك ضعف التدريب، والفساد، والضغوط السياسية. هناك العديد من التقارير عن استخدام الشرطة للعنف المفرط ضد المتظاهرين، والأقليات، والسجناء، وهو ما يؤدي أحيانًا إلى انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان. جهود الإصلاح مستمرة ولكنها تواجه تحديات كبيرة، بما في ذلك مقاومة التغيير والتوترات الاجتماعية والسياسية المعقدة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى