اقتصاد و بورصةسلايدر

رسميًا.. حجب تطبيق 1xbet من Google Play و‏App Store في مصر

فؤجي عدد من مستخدمي موقع وتطبيق المراهنات الشهير 1xbet، اليوم، بحجب التطبيق من متجري جوجل بلاي Google Play وآب ستور ‏App Store، حيث ظهر عدم قدرتهم على تحميل التطبيق الجديد من على جوجل بلاي وapp store.

دعوى قضائية لحجب مواقع وتطبيقات المراهنات الإلكترونية في مصر

وكانت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية بالقاهرة، قد أجلت الدعوى المقامة من المحامى محمود أشرف الروبى، بـ طلب بحجب مواقع وتطبيقات المراهنات الإلكترونية التي تشجع المواطنين على لعب القمار إلى جلسة 12 يناير المقبل، لطلب مقيم الدعوى إدخال اتحاد كرة القدم كخصم.

وطالب الروبى، في الجلسة الأولى بإدخال اتحاد الكرة باعتباره طرف أساسى له سلطة على كل ما يجري في الكرة المصرية من إعلانات ولاعبين، ويأتى ذلك في سياق تصريحات رئيس اتحاد الكرة جمال علام والذى طالب فيها بموافاته بأسماء التطبيقات، والاستغراب من تصريحات رئيس اتحاد الكرة خصوصًا أن إعلانات اللعبة تملأ الملاعب المصرية وتستغل أسماء الأندية المصرية وحقوق الملكية الفكرية.

حجب تطبيق 1xbet

وكان النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أكد في وقت سابق أنه يتم حصر جميع التطبيقات المخالفة للضوابط والمعايير والقوانين المصرية ومن بينها تطبيق 1xbet، مؤكدًا أن ذلك جاء بعد توصية اللجنة بغلق التطبيق وتطبيقات أخرى من نفس النوع داخل مصر.

وأضاف أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يتخذ الإجراءات المناسبة بناء على ما نقدمه من توصيات، لافتًا إلى أن الدولة تدعم الاستثمارات ولكن التطبيقات التي تخالف الضوابط والمعايير ولا بد من اتخاذ إجراءات ضدها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى