عربي ودولى

صاعد التوتر: غارات إسرائيلية على لبنان وسط تحذيرات من إطلاق صواريخ

هالة يوسف

شنت القوات الإسرائيلية غارات جوية صباح اليوم الاثنين على بلدات في جنوب لبنان ومنطقة البقاع شرقي البلاد، فيما أطلقت صفارات الإنذار في مناطق بالجليل شمالي إسرائيل بعد رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

جاء ذلك في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي -في بيان صباح اليوم- أن سلاح الجو يواصل استهداف عشرات المنصات الصاروخية الموجهة نحو الجبهة الداخلية في إسرائيل، بالإضافة إلى مبان عسكرية ومنشآت تابعة لحزب الله.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه استمراره في العمليات البرية في جنوب لبنان وقطاع غزة.

وذكر مستشفى زيف في صفد بمنطقة الجليل أنه استقبل 15 مصابًا من مناطق القتال في الشمال خلال الليلة الماضية.

وفي وقت لاحق، أفادت مراسلة الجزيرة أن الغارات الإسرائيلية استهدفت صباحًا مدينة بعلبك وبلدة حزين في البقاع، وكذلك بلدتي حانين وراميا في الجنوب.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله أنه استهدف بقذائف المدفعية تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في مرتفع كنعان ببلدة بليدا جنوبي لبنان. وأشارت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إلى أن صفارات الإنذار انطلقت في منارة ومرغليوت وزرعيت بالجليل الغربي، وكذلك في شتولا وأفيفيم ويرؤون وكرمئيل بعد رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أنه تم رصد إطلاق 20 صاروخًا باتجاه مستوطنة كرمئيل في الجليل الأعلى. كما أفادت الجبهة الداخلية بصدور صفارات الإنذار في الجليل الأعلى بعد رصد تسلل طائرة مسيرة.

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم رصد إطلاق أكثر من 170 صاروخًا من لبنان يوم أمس الأحد، مما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى