سبورت

ضيف جديد يزاحم ثوابت أهلى كولر

رباعية المصري تهدد عرش ثلاثيات موسم العلامة الكاملة

راحة محلية.. وانطلاقة قارية

 

أحمد صلاح ومحمود أشرف

افتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباريات النسخة الجديدة من مسابقة الدوري موسم 2023/2024، بفوز عريض على حساب المصري البورسعيدي برباعية دون رد.

المباراة أقيمت على أرض استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز؛ والتي يتربع الأهلي على عرشها تاريخيًا متوجًا ب43 بطولة بفارق شاسع عن أقرب منافسيه وهو الزمالك صاحب ال14 دوري.

مباراة الأهلي و المصرى
مباراة الأهلي و المصرى

افتتح الوافد الجديد المغربي، رضا سليم، أول أهداف الأهلي في المباراة، من تصويبة قوية على يمين محمود جاد عقب تمريرة من داخل ال18، بواسطة إمام عاشور.

مباراة الأهلي و المصرى
مباراة الأهلي و المصرى

وأضاف الجنوب إفريقي، بيرسي تاو، الهدفين الثاني والثالث للأحمر بصناعة محمد هاني وإمام عاشور على الترتيب، قبل أن يختتم الرباعية العائد من إصابة الرباط الصليبي، كريم فؤاد؛ والذي صوب تسديدة خدعت يد حارس الفريق البورسعيدي عقب لمسة كعب بمهارة فائقة من البديل أحمد عبد القادر.

مباراة الأهلي و المصرى
مباراة الأهلي و المصرى

وكرر الأهلي نفس النتيجة التي افتتح بها دوري الموسم قبل الماضي برباعية نظيفة على حساب الإسماعيلي، وساهم فيها كذلك تاو بتسجيل هدفين، لتصبح أندية (القنال) بوابة مميزة لحامل اللقب في افتتاحية المسابقة.

منافس جديد لأيام الخوالي الحديثة

وامتاز السويسري، مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، خلال الموسم الماضي والأول له في قيادة الفريق بالفوز بنتيجة ثلاثة أهداف على المنافسين في بطولة الدوري وكذلك دوري أبطال إفريقيا؛ والتي نجح في التتويج بهما ضمن موسم العلامة الكاملة؛ والذي شهد تتويج الفريق بخمسة ألقاب.

مارسيل كولر المدير الفني للأهلي
مارسيل كولر المدير الفني للأهلي

14 ثلاثية ما بين محلية وقارية ودولية، زين بها الأهلي تحت إمرة كولر موسم الخماسية، ليؤكد على جدارته باكتساح الألقاب واقتناص ذهب ميدالياتها بالنتيجة الأبرز للفريق الأحمر بالنكهة السويسرية، وجاءت الثلاثيات بالترتيب على النحو التالي:

‏3- 0 على الاتحاد المنيستيري التونسي.

3- 0 ‏على الاتحاد السكندري.

‏3- 0 على بيراميدز.

‏3- 1 على سموحة.

‏3- 0 على الزمالك.

‏3- 0 على أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

‏3- 0 على أُسوان.

‏3- 0 على القطن الكاميروني.

‏3- 0 على الهلال السوداني.

‏3- 0 على غزل المحلة.

‏3- 0 على فاركو.

‏3- 0 على الترجي التونسي.

‏3- 0 على حرس الحدود.

3- 0 على البنك الأهلي.

5 رباعيات تزاحم عرش ثلاثيات العلامة الكاملة

ولكن يبدو أن أهلي كولر في طريقه لمنافسة ثلاثياته بنتيجة أخرى وهي الرباعية؛ فالفوز على المصري ليس بالنتيجة الأولى في مشوار السويسري مع الأحمر؛ والذي عرف أيضًا بمعدل أقل طريق الرباعيات في الموسم الماضي.

مارسيل كولر المدير الفني للأهلي
مارسيل كولر المدير الفني للأهلي

رباعية المصري هي الخامسة لكولر مع الأهلي، من بينهم واحدة فقط قاريًا في شباك القطن الكاميروني في عقر داره، وقتها فاز بأربعة أهداف نظيفة شهدت تسجيل كهربا لهاتريك في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في الانتصار بنتيجة واحدة وهي 4- 1 على 3 فرق في الدوري الماضي وهم على الترتيب: الداخلية والزمالك والمقاولون العرب، لينضم لهم المصري ولكن برباعية نظيفة في افتتاح الدوري الحالي.

فهل يشرع الأهلي بقيادة كولر في مشوار الرباعيات هذا الموسم منافسًا لثلاثياته التي تحتل صدارة نتائج الأحمر باللغة السويسرية؟ الإجابة فقط تجدها داخل عقل كولر المدجج بالأفكار، وبين أقدام اللاعبين التي تزخم بالمهارات والحلول والأرقام.

راحة محلية.. وبداية قارية

في سياق آخر، يواصل الأهلي تدريباته دون راحة عقب انتهاء مباراته الأولى في الدوري أمام المصري، استعدادًا لمواجهة سانت جورج الإثيوبي، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2023/ 2024.

مارسيل كولر ومحمود الخطيب
مارسيل كولر ومحمود الخطيب

يواجه الأهلي سانت جورج الإثيوبي، يومي 24 و29 من الشهر الجاري في مباراتي الذهاب والإياب بالقاهرة، لتتأجل مواجهة الأهلي في الجولة الثانية من الدوري أمام سيراميكا كليوباترا؛ والتي كان مقررًا لها يوم 27 من سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى