سلايدرعربي ودولى

عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوى آلاف النازحين بغزة

عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوى آلاف النازحين بغزة
مدرسة للنازحين بغزة

 

سماء مصطفى

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدرسة في حي الزيتون جنوب مدينة غزة والتي تؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين الذين لجأوا إليها اعتقادا أنها مكان آمن، إلا أن جيش الاحتلال يستهدف الجميع، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين.

وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، ذكرت مصادر محلية، أن 13 فلسطينيًا استشهدوا في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما أصيب آخرون جراء استهداف مدرسة الفلاح بالحي ذاته، جرى نقلهم الى المستشفى المعمداني.

كما أصيب ثمانية فلسطينيين جراء قصف الكلية الجامعية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

مجزرة أخرى بحق العاملين في القطاع الصحي

نفذ الاحتلال مجزرة أخرى بحق العاملين في القطاع الصحي، حيث أعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد 5 من العاملين بالوزارة وإصابة اخرين، نتيجة استهداف مخازن الوزارة بمنطقة مصبح جنوب قطاع غزة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى، وناشدت جميع المؤسسات الأممية والجهات المعنية للتدخل من أجل حماية وانقاذ الجرحى من المكان.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته الحربية شنت غارة على مدرسة في حي الزيتون، زاعما أنها استخدمت كمركز سيطرة وتوجيه لحركة حماس.

وزعم بيان الاحتلال أن عناصر حماس استخدمت المبنى كمجمع قيادة وتحكم للتخطيط وتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي.

وأدعى البيان أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل احتمالية إلحاق الأذى بالمدنيين قبل الهجوم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجو منذ السابع من أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألفا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى