أخبار مصريةالمرأة والطفلتحقيقات وحواراتثقافة وفنون

فدوى مواهب: ارتداء “الشورت” أمام الأم حرام شرعا

فدوي مواهب: ارتداء "الشورت" أمام الأم حرام شرعا
فدوي مواهب: ارتداء “الشورت” أمام الأم حرام شرعا

كتب- هالة يوسف 

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو للمخرجة المعتزلة فدوى مواهب، تقول فيه”يعني أنا دلوقتي لو لابسة شورت قدام ماما في البيت دي عورة؟، آه وباخد سيئات عليها؟ ايون مفاجأة”. “.

حيث جاءت ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد و معارض، فهناك من أكد على أنه يجوز للفتاة الجلوس كما تحب أمام والدتها ما دام ذلك كان في منزلها ولا داعي للتشدد، لتكون الردود الرافضة تقول ” انه لا يجوز ان تكشف المرأة عن عورتها حتي ولو كان أمام و الدتها “. .

وعلى الرغم من إثارة الجدل حول كلمات “مواهب” الا انها لم تلتزم الصمت بل قررت أن ترد على هجوم البعض عليها حيث نشرت “ستوري” عبر صفحتها الشخصية تحمل بعض دلائل على صحة كلامها، و فتوي تؤكد على انه لا يجوز للمرأة ان تجلس بملابس مكشوفة او ضيقه تبين الصدر او ما هو فوق الركبة.

فيما جاء ذلك الرد على سؤال “هل لبس الملابس الضيقة بعض الشيء، مثلا يكون الصدر مفتوح ويكون الكم قصير، وتلبس بين النساء، هل عليها إثم؟، وينطبق عليها قول كاسيات عاريات مائلات مميلات؟”.

وكانت الإجابة التي نشرتها “مواهب”، “الكاسيات العاريات فسرن بأنهن يلبسن لباسا ضيقة رقيقة لا تستر أو قصيرة لا تستر أيضًا، فالواجب أن تكون الملابس وسطا لا واسعة تبين الأعضاء ولا ضيقة تبين حجم الأعضاء، ولكن وسط، هذا هو الواجب والسنة، بأن تكون الملابس للرجل وللمرأة وسطا بين الضيق والواسع”.

وتابعت الإجابة: “يجب أن تكون ساترة لعورتها من جهة الصفاقة المتانة وليست قصيرة، تسترها عن الرجال الأجانب، والعورة مع المرأة عورتها ما بين السرة والركبة وهكذا بين المحارم”.

واستكملت “مواهب” ردودها عبر خاصية “استوي عبر الفيس بوك” ناشره “بقول قال الله وقال رسول الله.. يقولوا جايبة الكلام ده منين معقولة اللي بتعلميه للأطفال ده؟، ده برا طلعوا القمر، سبحان الله دائما يجروا ورا المخلوق (القمر) وينسوا الخالق الله، يارب ذوقهم طعم الإيمان وحب طاعتك وحب اتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى