حوادث

قتل “يمن” وحاول إنهاء حياة شقيقها.. ماذا فعل المتهم بـ”طفلي القليوبية”

قتل "يمن" وحاول إنهاء حياة شقيقها.. ماذا فعل المتهم بـ"طفلي القليوبية"
قتل “يمن” وحاول إنهاء حياة شقيقها.. ماذا فعل المتهم بـ”طفلي القليوبية”

أحمد زكي

شهدت واقعة مقتل طفلة والشروع في قتل شقيقتها، صدور قرار قضائي جديد بشأن محاكمة المتهم بالقتل في نطاق مركز شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية.

 

تحقيقات النيابة العامة تكشف التفاصيل

تفاصيل الواقعة، حسب قرار النيابة العامة بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، بدأت يوم 5 ديسمبر 2022، حينما اعتدى المتهم “أ.ك.م” البالغ من العمر 31 سنة، على الطفلين “يمن.م” وشقيقها “صفوت.م”.

 

وأوضح أمر النيابة العامة بإحالة المتهم للجنايات في القضية التي تحمل رقم 16616 لسنة 2022 جنح قسم الخصوص، والمقيدة برقم 4457 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهم قتل عمداً الطفلة المجني عليها “يمن”، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على ذلك، وأعد لهذا الفرض أداة “عصا وسلك كهرباء غليظ”.

 

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم اعتدى على الطفلة بالضرب في عموم جسدها، قاصداً من ذلك إزهاق روحها حتى أحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة في القضية أن المتهم اعتدى في المكان والزمان ذاتهما، على المجني عليه الثاني الطفل “صفوت.م”، وشرع في قتله، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه الا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

قرار قضائي جديد

وتداولت الدائرة التاسعة في محكمة جنايات شبرا الخيمة، أوراق القضية صدر الحكم برئاسة المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاتة هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبري.

وقررت المحكمة اليوم الاثنين، تأجيل نظر القضية إلى جلسة اليوم الثاني من دور شهر يناير المقبل، وذلك من اجل الاستماع إلى المرافعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى