عربي ودولى

قصف إسرائيلي على مواقع داخل سوريا.. ومقتل 2

قصف إسرائيلي على مواقع داخل سوريا.. ومقتل 2
مسيرة إسرائيلية

صفاء دعبس

لازالت الضربات الجوية الاسرائيلية لمواقع في سوريا مستمرة ، حيث قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس ، طريق القنيطرة-دمشق جنوب سوريا.

 كذلك،  استهدفت الغارة سيارة شرق خان أرنبية أدت إلى مقتل 2، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

تفاصليا، قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال للعربية نت، أن الغارة استهدفت عناصر من حزب الله.

وتابع،  أن إسرائيل ترصد كل تحركات نقل الأسلحة من سوريا إلى لبنان، مضيفا أنها كثفت غاراتها على أهداف للحرس الثوري على الأراضي السورية.

جاء ذلك بعد أيام قليلة على تعرض “مركز البحوث العلمية العسكري” في مصياف بمحافظة حمص وسط البلاد، يوم الأحد الماضي لعدة ضربات جوية أيضا، ما أدى إلى مقتل 14 على الأقل.

وأوضح ، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في اتصال ايضا  بأن أكثر من 22 لقوا حتفهم في تلك الهجمات، أغلبهم عسكريون سوريون و إيرانيون.

وإلي الآن لم يصدر أي تعليق من قبل إسرائيل التي غالبا ما تلتزم الصمت حول الضربات في سوريا. علما أنها كثفت غاراتها خلال السنوات الماضية، على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في الداخل السوري.

وتتصاعد الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ومن المعروف أن أبرز هجوم في الداخل السوري منذ تفجر الحرب في غزة، فكان قصف السفارة الإيرانية في دمشق في أبريل الماضي، الذي أدى حسب طهران إلى مقتل سبعة مستشارين عسكريين بينهم ثلاثة من كبار القادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى