حوادث

قضية الإهمال طبي.. وفاة طبيب بعد الحكم عليه بالحبس 

كشف المحامي وليد الفولي، عن تفاصيل وفاة طبيب جراحة أورام، بعد أيام من الحكم عليه بالسجن لمدة عام بقضية إهمال طبي نتج عنه وفاة مريض.

 

أوضح المحامي، أن المحكمة عاقبت الطبيب بالسجن لمدة عام لاتهامه في قضية إهمال طبي بمستشفى خاص بمدينة طنطا خلال إجراء جراحة لاستئصال المرارة.

 

أضاف أنه سيقاضي ورثة الطبيب المتسبب في وفاة المريضة لإلزامهم بدفع تعويض لأسرة الضحية، مؤكدا أن تقرير الطب الشرعي أثبت أن سبب الوفاة تهتك بالكبد خلال العملية الجراحية وبناء عليه قررت جهات التحقيق إحالة الطبيب للمحاكمة بتهمة الإهمال الطبي.

 

وأوضح أن ابنة المتوفاة، شهدت أن والدتها كانت تعاني من مشكلة في القولون وكانت دائمًا ما تتناول عقاقير مسكنة وفي شهر رمضان الماضي أحست بإعياء شديد، ولذلك اتجهت لأحد الأطباء في مدينة طنطا لتوقيع الكشف الطبي عليها وطلب منها بعض التحاليل وأشعة سونار وأخبرها أنه غير مختص في مثل تلك الحالات.

 

وأشار إلى أن الطبيب أخبرها أنها تحتاج لطبيب مناظير فتواصلت مع زوجة الطبيب المشكو في حقة محمد. ا، لوجود علاقة صداقة فيما بينهما وأخبرتها بالحالة الخاصة بها لعلمها بأن الطبيب محمد. ا، قد سبق له إجراء مثل تلك الجراحات لأحد أصدقائهم وكانوا يعانون من مشاكل في المرارة وفي يوم الأربعاء 10/ 4/ 2024، هاتفت زوجة الطبيب وأخبرتها أنها تعاني من آلام شديدة ولا تستطيع تحمل الألم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى