سلايدرعربي ودولى

لبنان.. 182 قتيلًا جراء العدوان الإسرائيلي

لبنان
لبنان

 

سماء مصطفى

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد القتلى إزاء  غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على البلدات والقرى الجنوبية منذ صباح الاثنين، إلى 182 قتيلًا و727 جريحًا، ومن بين القتلى والجرحى أطفال ونساء ومسعفون، وفقا للبيان.

وتكدست سيارات اللبنانيين النازحين من بلدات ومدن الجنوب باتجاه بيروت على إثر القصف الإسرائيلي العنيف وإرسال رسائل ومكالمات لهم تطالهم بالإخلاء، مع وجود حركة نزوح كبيرة من الجنوب اللبناني تجاه الشمال، خاصة بيروت.

يذكر أن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض سيعقد مؤتمرًا صحافيًا في الخامسة والنصف من عصر اليوم يتناول فيه التداعيات الصحية للعدوان الإسرائيلي على لبنان وما قد يطرأ من تحديث لحصيلة هذا العدوان.

فيما أفادت وكالة الإنباء اللبنانية بأن الطرق تشهد زحاما كثيفا، مثل أتوستراد ومثلث خلدة -في الاتجاهين- ومن الأوتوستراد وصولا الى بيروت، وذلك بسبب قرار إقفال الجامعات والمدارس وحضور الأهالي لاصطحاب أولادهم، وكذلك بسبب النزوح من الجنوب بسبب التطورات الأمنية.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طاولت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نسبت الى الدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية استهدفت قادة قوة الرضوان، وحدة النخبة في الحزب المدعوم من طهران.

وتتبادل إسرائيل وحزب الله القصف عبر الحدود منذ أكتوبر، في تصعيد بدأ غداة اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى