حوادث

مزق جسد أخته أمام المسجد.. ماذا حدث خلال أول جلسات محاكمة قاتل شقيقته ببورسعيد؟

مزق جسد أخته أمام المسجد.. ماذا حدث خلال أول جلسات محاكمة قاتل شقيقته ببورسعيد؟
قاتل شقيقته ببورسعيد

كتب – أحمد زكي

باشرت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم السبت، أول جلسات محاكمة المتهم بقتل شقيقته أمام مسجد الحسين في حي المناخ بمحافظة بورسعيد.

وشهدت الجلسة الأولى للقضية، حضور المتهم من محبسه، وسط حراسة أمنية مشددة، بينما اصطحبته القوة الأمنية إلى داخل القفص الحديدي، حيث ظهر المتهم باكيًا.

وقبيل بدء الجلسة، حضر هانى فوقي، المحامي للدفاع عن المتهم، والموكل من قبل أشقاء والدته، ودار بينهما حوار قصير داخل قاعة المحكمة.

ودفع محامي المتهم بأن قاتل شقيقته هو ضحية المجتمع، فهو ليس عنيفا بطبعه، ولم يسبق له أن قام بعنف ضد آخرين، ولكنه ضحية معاملة شقيقته ووالده.

وبدأت هيئة المحكمة برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين أمجد محمود الكنيسي، أحمد محمد الجمل، محمد مرتضى مرام، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة، وخالد خضير، حيث دارت وقائع الجلسة بإثبات حضور المتهم والدفاع ومحامي أسرة المجني عليها.

وطالب محامي المتهم عرض المجني عليه للفحص الطبي من قبل المتخصصين في الطب النفسي، لبيان حالته النفسية وسلامة قواه العقلية وقت ارتكاب الجريمة.

كما طالب الدفاع بسماع شهود الإثبات جميعا، واستدعاء والد المتهم للإدلاء بشهادته تفصيلا أمام المحكمة عما جرى له من تدمير لحالته النفسية والعقلية، وفحص تليفون المجني عليها.

وقررت محكمة جنايات بورسعيد تأجيل نظر القضية إلى اليوم الثاني من دور شهر يناير المقبل، وعرض المتهم على مستشفى الأمراض النفسية.

ومن جهته قال محمد صفا، محامي أسرة المجني عليها المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة بورسعيد”، إن قرار المحكمة بعرض المتهم على الطب النفسي لن يضر بموقفهم في القضية”.

وخلال تصريحات له أضاف محامي أسرة المجني عليها: “سنكشف عن كثير من المفاجآت والدفوع والأدلة خلال المرافعة أمام هيئة المحكمة الموقرة التي ستثبت إدانة المتهم بالتخطيط وارتكاب الجريمة”.

ماذا قال المتهم خلال الجلسة؟
في السياق ذاته كشف هاني فوقي محامي المتهم، عن تفاصيل الحوار الذي دار بينهما خلال الجلسة، قائلا: “محمد أكد عليا مجبش سيرة فريدة في حاجة لكن قالي أنا قتلتها وهقابل ربنا وأنا مطمئن القلب والضمير، وهي اللي عملت في نفسها كده، وتستاهل اللي حصل، ومش هقول كلام زيادة، وأرجوك ما تجيبش سيرة أختي بأي كلام في المحكمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى