اقتصاد و بورصة

مصر للألومنيوم تدرس إطلاق 4 مشروعات جديدة باستثمارات تصل لـ6 مليارات دولار

أكدت شركة مصر للألومنيوم، أنها تدرس إطلاق 4 مشروعات جديدة باستثمارات تصل إلى 6 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال بيان إلى البورصة المصرية ردا على ماتم نشره بإحدى الصحف بتاريخ اليوم 18 سبتمبر تحت عنوان 4 مشروعات جديدة للشركة باستثمارات تصل إلى 6 مليارات دولار.

حيث أعلنت الشركة منذ أيام، أنها تجري مناقشات جادة مع شركة Achenbach الألمانية توفير فرص الاستثمار والتمويل لمشروع إنتاج رقائق الألومنيوم-الفويل بتكلفة استثمارية تقديرية تصل إلى 100 مليون دولار.

وأضافت مصر للألومنيوم في بيان إلى البورصة المصرية وقتها، أن المشروع مازال في إطار المناقشات الجادة مع شركة Achenbach الألمانية حتى الآن.

كما أعلنت شركة مصر للألومنيوم عن استهدافها تحقيق عائدات تصديرية بقيمة 540 مليون دولار خلال العام المالي الحالي، بزيادة قدرها 20% عن العام السابق، وذلك من أجل تعزيز الحصة السوقية للشركة في الأسواق العالمية، خاصة مع تخصيص 60% من إنتاجها البالغ 300 ألف طن سنويًا للتصدير، لزيادة عوائدها الدولارية.

صادرات مصر للألومنيوم

وقدر محمود عجور العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للألومنيوم، حجم صادرات شركته العام المالي الماضي بنحو 450 مليون دولار، مشيراً إلى نجاح الشركة في تصدير 53% من إجمالي إنتاجها.

يذكر أن مصر صدرت منتجات من الألمونيوم ومصنوعاته بقيمة 415 مليون دولار في النصف الأول من 2024، مقابل 378 مليون دولار في العام الماضي، بنمو 10%، بحسب بيانات صادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى