صحة وطبمحافظات

معطل منذ 7 سنوات.. وزير الصحة يعد بحل مشكلة مستشفى طما بسوهاج

وزير الصحة يعد بحل مشكلة مستشفى طما بسوهاج
وزير الصحة يعد بحل مشكلة مستشفى طما بسوهاج

سوهاج/ أسماء عبدالحميد

وعد الدكتور “خالد عبدالغفار” وزير الصحة والسكان، أهالي مركز طما بمحافظة سوهاج، بالعمل على مشكلة مستشفى طما العالقة منذ 7 سنوات، حيث لم يتم استكمال إنشاءاته لخدمة أهالي المركز، مؤكداً أن المستشفى سيرى النور خلال عام مقبل.

وكان الدكتور “خالد عبدالغفار” وزير الصحة والسكان، قد اختتم زيارته لمحافظة سوهاج بلقاء مع اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، وعدد من نواب مجلسى النواب والشيوخ منهم النائب مصطفى سالم، والنائب إبراهيم خليفة أبو دوح، والنائب نشأت فؤاد عباس، وبعض القيادات الطبية والتنفيذية بوزارة الصحة وسوهاج، وخلال الحديث ذكر النائب “مصطفى سالم”، نائب طما وطهطا وجهينة، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مستشفى طما لم ينتهى العمل بها منذ بدايته من 7 سنوات.

معطل منذ 7 سنوات.. وزير الصحة يعد بحل مشكلة مستشفى طما بسوهاج
وزير الصحة يعد بحل مشكلة مستشفى طما بسوهاج

وأضاف قائلاً: أنه في شهر يونيو 2022 تم الاجتماع في لجنة الصحة بحضور نواب محافظة سوهاج ونواب الدائرة الرابعة بسوهاج النائب إبراهيم خليفة والنائب نشأت فؤاد، لعرض مشكلات المحافظة، وأهمهم مشكلة مستشفى طما، ولكن ما زال الوضع كما هو بالرغم من الوعود بانتهاء العمل بها.

وأكد النائب إبراهيم أبو دوح، نائب طما وطهطا وجهينة، أن مشكلة طما أزلية ومن أهم المشاكل التي تواجه أهالي المركز، بالرغم من سحب الأعمال من الشركة المتقاعسة وإسنادها لشركة أخرى من بداية عام 2023.

وصرح “خالد عبدالغفار” وزير الصحة، خلال حديثه مع النواب أن العمل بمستشفى طما سوف ينتهى خلال سنة، وأنه جارى العمل فى 20 مشروع بتكلفة حوالى 6.3 مليار جنية هيعملوا طفرة في محافظة سوهاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى