سلايدرعربي ودولىمنوعات

«من ضمنها أكلة مصرية».. أسوأ الوجبات الشعبية في العالم «فيديو»

أدهم عثمان 

تمتلئ موائد العالم بالأكلات والأطعمة المعروفة شعبياً وعالمياً، والتي تتكون من لحوم وخضروات وأسماك وفواكه وتوابل، وغيره من المكونات الغذائية التقليدية، إلا إن هناك بعض الأطعمة الموجودة ببعض الدول لا يمكن أن تفكر في شم رائحتها.

وترصد «المصرية» خلال هذا التقرير أهم هذه الأكلات.

وجبة عيون سمك التونة (اليابان)

معروف عن الشعب الياباني لا يحبون أن يتخلوا عن جزء من سمكة التونة، حتى عيونها، وتعتبر عيون سمك التونة وجبة شعبية منخفضة الثمن في السوق الياباني، وتؤكل مطبوخة مع الثوم وصوص الصويا، ويُقال أن طعمها يشبه بشكل كبير طعم الإخطبوط.

الجراد المقلي (المكسيك) 

يقولون في المكسيك عن الجراد المقلي إن طعمه يشبه طعم الفشار لحد ما، ويوضع معه بعض السوائل والتوابل، ويعتبر وجبة غنية بالبروتين، ويعتبر الجراد المقلي أكلة شعبية في دول كثيرة في قارة أسيا، ويُباع في الشوارع والأسواق الشعبية، أما في المكسيك فيقدم في المطاعم مع ثوم ولمون، ويقال أنه من كثرة الطلب عليها، أحد المطاعم المكسيكية وضعته في قائمة الأطعمة الخاصة بها بفرعها في لندن.

كحك الدبابير ( اليابان ) 

ويعتبر من الوجبات الخفيفة الموجودة في دولة اليابان، ويصنف كحك الدبابير أنه من قسم الحلويات، ويصنع عن طريق تغطية الدبور بكريمة الشيكولاته ويضاف عليه قطع من الفواكه الإستوائية.

العناكب المقلية ( كمبوديا )

 يعتبر العنكبوت المقلي وجبة شهيرة في دولة كمبوديا، بدأ الكمبوديون في أكلها من قديم الأزل بسبب المجاعات التي كانت موجودة، خاصة أيام وجود حزب الخمير الحمر على رأس السلطة، وكان يعتبرها الشعب الكمبودي بديلا للبروتين الحيواني وقتها، ومنذ ذلك الحين وهي أكلة شعبية مفضلة لكثير من الشعب الكمبودي، يتم تجهيزها من خلال نقعها في مزيج من الملح والسكر وبعدين بتتقلي في الثوم، ويقال إن طعمها يشبه إلى حد كبير طعم الكابوريا.

سيقان الضفادع ( فرنسا ) 

 تعتبر سيقان الضفادع من أشهر وأشهى الأكلات في المطاعم الفرنسية، لدرجة إن يتم تحضيرها بكل طرق الطبخ تقريباً ( مسلوقة – مشوية – مقلية- مخبوزة ) ، ويقال إن طعمها قريب من طعم السمك.

الأفاعي المقلية ( الولايات المتحدة الأمريكية ) 

واحدة من الأكلات المفضلة في الولايات الجنوبية للولايات المُتحدة الامريكية، يتم قليها عن طريق تقنية معينة غير الطرق المعتادة، لتكون صحية وخالية من أي أمراض.

الجبن الفاسد ( إيطاليا ) 

 ويطلق على اسم الطبق ده “الطبق السرديني نسبة لجزيرة سيردينيا الإيطالية، ويعتبر الطبق ده من الأطباق التقليدية في إيطاليا، ويتم تحضيره من جبنة حليب الأغنام، والذي يميز هذا الطبق إنه يحتوي على اليرقات الحشرية الحية.

شوربة بيض النمل ( كولومبيا )

تعتبر شوربة بيض النمل من أكتر أنواع الشورة غرابة على وجه الأرض، وده لإنها تجمع خليطا من بيض وجنين النمل الأبيض، بالإضافة لعدد قليل من صغار النمل، ويُقال أن لها طعم لذيذ جداً يشبه طعم الجمبري.

وأخيرا الفسيخ في ( مصر ) 

الفسيخ أكلة شعبية مصرية، ترجع أصولها للحضارة الفرعونية القديمة، تظهر الأكلة دي بشكل كبير في بعض المواسم والاعياد في مصر ، زي مثلاُ “احتفالات شم النسيم” في فصل الربيع، والفسيخ عبارة عن سمك بوري بيتملح ويتم ” تعفينه” من خلال عملية مُعقدة شوية في مخازن عديمة التهوية تحت الأرض، أو في براميل محكمة الإغلاق منعاً لفسادها، وبيتميز الفسيخ بريحته النفاذة التي تكون كريهة بشكل قادر يغطي على أي روائح أخرى في مكان وجوده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى