عربي ودولى

موقع 512 الراصد للصواريخ المتجهة لإسرائيل.. تعرف على مهامه العسكرية

 

موقع 512 الراصد للصواريخ المتجهة لإسرائيل.. تعرف على مهامه العسكرية
موقع 512 الراصد للصواريخ المتجهة لإسرائيل

محمد الجهيني

منشأة رادار تراقب السماء، تم تنفيذها تحت مسمى “الموقع 512″، وذلك لهدف استراتيجي وهو رصد الصواريخ البعيدة المدى التي قد تتجه صوب إسرائيل، تلك القاعدة التي نفذتها وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، بعشرات الملايين من الدولارات لبناء منشآت للقوات الأمريكية في قاعدة سرية بإسرائيل، وذلك تحسبا لأي أحدث مفاجئة.

ونفذت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، منذ قرابة 80 يوما، عقدا بعشرات الملايين من الدولارات لبناء منشآت للقوات الأمريكية في قاعدة سرية بإسرائيل، ذلك ما يؤكد رغبة القوات الأمريكية في رصد ومتابعة الصواريخ الطارئة.

وتقع هذه القاعدة الأمريكية السرية في قلب صحراء النقب و وهي جغرافياً تعد جزءا من شبه جزيرة سيناء وحدّها الشرقي الصدع الآسيوي الأفريقي، وعلى بعد 32 كيلومترا من الحدود مع قطاع غزة المحاصر، وفق ما ذكر موقع “إنترسيبت” الإخباري الأمريكي.

وتحمل القاعدة اسما رمزيا هو “الموقع 512″، وهي قاعدة قديمة وليست جديدة، لكنها برزت على السطح في حرب غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وعند قيام حركة حماس على البلاد الإسرائيلية وجيش الاحتلال يوم السبت 7 أكتوبر 2024، أطلقت حركة حماس آلاف الصواريخ، ولم يلاحظ الموقع 512 أي شيء، لأنه يركز على إيران التي تقع على بعد أكثر من 1100 كيلومتر، وفق انترسيبت.

ويمضي الجيش الأمريكي بهدوء في أعمال توسيع القاعدة “الموقع 512”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى