أخبار مصرية

ندوة بعنوان «أكتوبر ٥٠ سنه والمتغيرات الإقليمية وحتمية التنمية» في بقطاع الطيران

ندوة بعنوان "أكتوبر ٥٠ سنه والمتغيرات الإقليمية" بقطاع الطيران
وزارة الطيران

شعبان حمزة 

حرصت وزارة الطيران المدنى على رفع الوعى بالهوية الوطنية بين جميع العاملين بالقطاع، فأقامت ندوة تحت عنوان «أكتوبر ٥٠ سنه والمتغيرات الإقليمية وحتمية التنمية».

شارك الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني في وعدد كبير من العاملين بكافة مواقع العمل ومن المستويات الوظيفية المختلفة.

بدأت الندوة بإلقاء الضوء على تاريخ الطيران المدنى المصري من خلال الاستماع إلى سرد موجز قدمه المهندس طارق أسامة صدقي، حفيد الطيار محمد صدقى أول طيار مصري يقوم برحلة جوية جريئة مليئة بالمغامره من برلين إلى القاهرة عبر خلالها إلى أوروبا بطائرته الخاصة واستطاع ذلك بعد إصراره على تعلم الطيران واشترى طائرة صغيرة ألمانية الصنع بمحرك واحد ذات مقعدين ومكشوفة (بدون غطاء زجاجى) لتدخل مصر عصر الطيران المدنى من أوسع أبوابه حيث تم تخليد هذا اليوم ليصبح السادس والعشرين من يناير من كل عام عيدا للطيران المدنى المصرى .

وشجعت هذه الخطوة رائد الإقتصاد المصرى طلعت حرب بإنشاء شركة للطيران تتولى أعمال النقل الجوى فى الداخل والخارج وهى شركة مصر للطيران.

مشيرًا إلى أنه بالإرادة تحول الحلم إلى حقيقة مما يجعلنا نستلهم من هذه التجربة الاستثنائية والفريدة روح العزيمة والإصرار على تنفيذ الأهداف وأنه ليس هناك مستحيل أمام تحقيق الأحلام الطموحة الهادفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى