محافظات

نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين طلاب جامعات الإسكندرية

نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين طلاب جامعات الإسكندرية
نشر ثقاف جامعات الإسكندرية

أحلام عبد الرحمن

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية ، بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

استعرضت الندوة بعض الموضوعات المرتبطة بأهداف السلامة والصحة المهنية ، ومخاطر بيئة العمل، وخطط الطوارئ، والمخاطر الميكانيكية والكهربائية، وذلك في للوصول إلى المستوي الذي يضمن تحقيق أهداف العمل اللائق وذلك من خلال التعاون بين المديرية والكلية، وتحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

يأتى ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتفعيل دور الأجهزة التابعة للمديريات والاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين في مختلف قطاعات العمل بالمحافظات للحفاظ على العنصر البشرى والمنشآت والمترددين من مخاطر بيئة العمل المختلفة والوقاية منها لتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية .

افتتح الندوة المهندس محمد كمال وكيل المديرية، مؤكداً حرص الوزارة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين وجميع الطلاب بالكلية وذلك للحفاظ علي سلامتهم في أماكن عملهم.

ألقت المحاضرات المهندسة شرين محمد مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية، والمهندسة شرين محمود بإدارة السلامة والصحة المهنية، والمهندسة هند ممتاز بإدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية، والمهندسة حسناء عطية مكتب السلامة والصحة المهنية.

كما تم زيارة لمعمل الكلية للتقييم وإجراء قياسات المخاطر اللازمة بالمعمل، وتقييم كافة الملاحظات للوقاية من حدوث أي مخاطر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى