آخر خبر
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدلار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت        
اقتصاد و بورصةسلايدر

وداعاً للغلاء: تراجع أسعار السكر والأرز تهبط بعد استيراد 500 ألف طن

علي عزوز

تراجعت أسعار السكر والأرز في مصر انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة، وذلك بعد اتخاذ الحكومة خطوات حاسمة لضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.

سعر السكر والأرز
سعر السكر والأرز

انخفاض سعر السكر 

وأكدت مصادر بوزارة التموين لموقع “المصرية” أسعار  عن انخفاض سعر السكر حيث سيتراوح سعر كيلو السكر في جميع منافذ البيع، بما في ذلك السلاسل التجارية، بين 25 و 27 جنيهاً.

استيراد السكر

كما أوضحت أن كميات هائلة من السكر تم التعاقد على استيراد نحو 500 ألف طن من السكر الخام، ستصل تباعاً إلى مصر من شهر مايو حتى أغسطس.

سعر كيلو السكر 

علي أن يكون سعر كيلو السكر موحد مؤكدا لن يتم بيع السكر في أي مكان بسعر يزيد عن 27 جنيهاً.

وأضاف المصدر أن الفترة الحالية تُعد ذروة موسم الإنتاج للسكر، مما أدى إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي وزيادة المعروض في الأسواق.

سعر الأرز 

وأشار إلى أن الحكومة المصرية لديها خطة لاستيراد مليون طن من السكر الخام خلال الفترة القادمة، ومن المتوقع انخفاض سعر الأرز إلى 20 جنيهاً للكيلو، كما شهدت أسعار الزيت انخفاضاً بنسبة 14% خلال الفترة الماضية.

بهذه الخطوات، تسعى الحكومة المصرية إلى: ضبط أسعار السلع الأساسية وخاصة السكر والأرز والزيت، لضمان قدرة المواطنين على شرائها.

مكافحة الغلاء من خلال خفض الأسعار وتوفير السلع بأسعار مناسبة.

تحقيق الأمن الغذائي وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

تؤكد مصادر وزارة التموين لا عودة لأزمة السكر: وذلك بفضل خطط الاستيراد وضمان وفرة المعروض في الأسواق، والتزام الحكومية بتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى