التعليمسلايدر

وزارة التعليم تحدد موعد امتحانات شهر أكتوبر للمرحلتين الابتدائية والإعدادية

هالة يوسف

 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة إعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية، على أن يتم ذلك من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس، سواء كانت رسمية، رسمية لغات، أو خاصة.

وأوضحت الوزارة تفاصيل تقييم الطلاب للعام الدراسي الحالي، والتي تضمنت ما يلي:

  • التقييم الشهري الأول: يختص بأجزاء المقرر التي تم تدريسها منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أكتوبر، ويهدف إلى قياس نواتج التعلم المستهدفة خلال هذه الفترة، حيث يُخصص له 5 درجات.
  • التقييم الشهري الثاني: يغطي الأجزاء التي تم تدريسها من نهاية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر نوفمبر، ويهدف إلى قياس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية، ويُخصص له أيضاً 5 درجات.
  • كل تقييم يُخصص له فترة دراسية واحدة، ويُجرى تحت إشراف المعلم في الأسبوع الأخير من الشهر.
  • الامتحان النهائي: يعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقوم بقياس نواتج التعلم المستهدفة للفصل الدراسي بأكمله. في نهاية الفصل الدراسي، يحصل التلميذ على مجموع درجات التقييمات الثلاثة، بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية، وكراسة الواجب، وكراسة النشاط، التقييم الأسبوعي، المواظبة والسلوك.

موعد امتحانات شهر أكتوبر أعلنت الوزارة أن امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية ستُعقد خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، وذلك وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة الإجازات الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى