آخر خبر
بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023        
أخبار مصريةتحقيقات وحواراتثقافة وفنوندين وفتويسلايدر

ياسمين عز: هل المسلمين يدخلون الجنة والمسيحيين لا.. «أحمد كريمة» يجيب

ياسمين عز: هل المسلمين هيدخلوا الجنة والمسيحيين لا.. «أحمد كريمة» يجيب
ياسمين عز: هل المسلمين يدخلون الجنة والمسيحيين لا.

نبيل عمران

حل الشيخ أحمد كريمة اليوم الجمعة، ضيفا على برنامج «كلام الناس» مع الإعلامية ياسمين عز المذاع عبر قناة «Mbc مصر».

ياسمين عز: هل المسلمين يدخلون الجنة والمسيحيين لا.. «أحمد كريمة» يجيب
الاعلامية ياسمين عز

ووجهت الإعلامية ياسمين عز سؤالها للشيخ أحمد كريمة، في ناس بتقول أن  الجنة حكر على المسلمين وتخرج فتوه تقول الجنة ليست حكرا على المسلمين أو المسيحيين أو أي ديانة آخرى، ما قولك؟

ياسمين عز: هل المسلمين يدخلون الجنة والمسيحيين لا.. «أحمد كريمة» يجيب
ياسمين عز: هل المسلمين يدخلون الجنة والمسيحيين لا؟

الدكتور أحمد كريمة يجيب على سؤال ياسمين عز

قال الشيخ «كريمة» نتحاكى من النصوص القرآنية، قوله – تعالى-: «أن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون».

وأضاف: أن العدالة الإجتماعية ربنا قررها، دعينا من القصص العقائدية، «اليوم الآخر وعملا صالحا» هي المرتكزتين الثلاثة، ربنا يقول في سورة الأعراف «ألا له الخلق والأمر»، ونقف هنا.. من أنا لكي أكون وصي على الناس وأمسك بمفتاح الجنة والنار.!

كشف كريمة: نحن كمجتمع المسلمين الأولى أن المسلمين يتفقوا من منهم يدخل الجنة، لكن أنهم يتنازعون تحت مسمى المذاهب وتحت كل مذهب مذهب وطوائف، ولكن اختلفوا فيما بينهم، مثلا الشيعة يدعوا أن الجنة لهم والسلفيين، المتصوفة والإخوان، الدواعش يقولون أن الجنة لهم.

حل الشيخ أحمد كريمة اليوم الجمعة، ضيفا على برنامج «كلام الناس» مع الإعلامية ياسمين عز المذاع عبر
الشيخ أحمد كريمة

وشدد كريمة: أقول للمسلمين الذين هم على بياض نقي أقرأ الآية في سورة القيامة (بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره) لا تشغل نفسك بغيرك الجنة والنار في الآخرة.

واوضح عندنا في علم العقيدة الإسلامية الصحيحة الإسلامية في الأزهر الشريف الخير اسمه وعد والشر اسمه وعيد، تعلمنا على العقيدة أن الله إذا وعد حقق وعدة بالجنة وإذا أوعد بالنار.

ونوه كريمة: إن من دلائل الكرم أن الكريم إذا أوعد يخلف وعيده، يعني ربنا لما يوعد بالخير سوف يكرمه ويحقق الوعد، إذا أوعد من باب التخويف قالوا إن الكريم إذا أوعد فمن شيم الكريم أن يعفوا وأن يخلف وعيده.

أكد كريمة: لما نقرأ سورة فصلت قوله – تعالى-: إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم ولكم فيها ما تدعون نزلا من غفور رحيم.

ختاما: لا نشغل أنفسنا بمصير غيرنا وأن نشغل أنفسنا بمصايرنا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى