عربي ودولى

تصعيد جديد: غارات إسرائيلية على جنوب لبنان واشتباكات مع حزب الله

في إطار التصعيد المستمر منذ أسابيع، شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات جديدة على بلدات حدودية في جنوب لبنان. استهدفت الغارات اليوم الأحد منطقة المساكن الشعبية في محيط مدينة صور، بالإضافة إلى النبطية التي كانت هدفاً متكرراً للقصف في الفترة الأخيرة.

كما تركز القصف الإسرائيلي على بلدة عيتا الشعب الحدودية، حيث اندلعت اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وعناصر من حزب الله. وأفاد مراسل “العربية/الحدث” أن إسرائيل شنت غارتين على جرود الهرمل في شرق البلاد.

في تطور آخر، استهدفت غارة إسرائيلية شاحنة للجيش اللبناني على طريق بلدة عين إبل في قضاء بنت جبيل، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى. وأكد الجيش اللبناني مقتل ثلاثة من جنوده في الضربة، ليرتفع عدد القتلى العسكريين منذ 23 سبتمبر إلى ثمانية.

من جانبه، أعلن حزب الله عن استهدافه لقاعدة عسكرية إسرائيلية شرق مدينة صفد بصواريخ، رداً على الهجمات الإسرائيلية على القرى اللبنانية. كما أعلن في بيان آخر عن قصفه لتجمعات إسرائيلية قرب بلدتي مركبا والعديسة.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات بين الطرفين، حيث كثفت إسرائيل ضرباتها على مناطق مختلفة في لبنان، شملت الضاحية الجنوبية لبيروت، الجنوب، البقاع، وبعض المناطق في جبل لبنان والشمال وحتى العاصمة بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى