أخبار مصرية

«القاهرة التجارية» تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع ليبيا

«القاهرة التجارية» تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع ليبياشعبان حمزة بحثت غرفة القاهرة التجارية، برئاسة أيمن العشري، سبل التعاون الاقتصادي مع ليبيا، خلال زيارة وفد اقتصادي ليبي للغرفة أمس الخميس. وبحث الجانبان سبل التعاون في الفترة القادمة على الصعيدين الاستثماري والتجاري، خاصة أن مصر وليبيا تربطهما علاقات تاريخية تحتم مناقشة طرق جديدة لتحقيق الاستفادة المتبادلة. وأكد شريف يحيي، نائب رئيس غرفة القاهرة، أن الغرفة تفتح زراعيها لزيادة التعاون مع الاشقاء في ليبيا في كافة المجالات، خاصة على الصعيدين الاستثماري والتجاري المتبادل. وإستفسر اللواء صلاح العبد، أمين صندوق الغرفة، عن الوضع الأمني فيما يتعلق بالاستثمار في ليبيا، فيما استفسر اشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة، عن أهم التسهيلات التي يقوم بها الجانب الليبي للمستثمرين خاصة المصريين. من جانبه، قال عادل المصري الجعفري، مدير عام الهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية، أن ليبيا بها مناطق صناعية عديدة وتتيح مميزات علي كافة الاصعدة سواء الضريبية او الجمركية وكذلك طرق التمويل والمواد الخام في كافة الانشطة. وأضاف الجعفري أنه سيتم إعداد ملف كامل سيتم إرساله للغرفة به كافة تفاصيل المناطق الصناعية واماكنها ومميزاتها، ويتم حاليا الترتيب لتظيم مؤتمر دولي لتدشين بعض التعاقدات التي ستتم مع المستثمرين بالسوق الليبي سيشارك به عدد من كبرى الشركات الاستثمارية من مختلف الدول.
الغرف التجارية

شعبان حمزة

بحثت غرفة القاهرة التجارية، برئاسة أيمن العشري، سبل التعاون الاقتصادي مع ليبيا، خلال زيارة وفد اقتصادي ليبي للغرفة أمس الخميس.

وبحث الجانبان سبل التعاون في الفترة القادمة على الصعيدين الاستثماري والتجاري، خاصة أن مصر وليبيا تربطهما علاقات تاريخية تحتم مناقشة طرق جديدة لتحقيق الاستفادة المتبادلة.

وأكد شريف يحيي، نائب رئيس غرفة القاهرة، أن الغرفة تفتح زراعيها لزيادة التعاون مع الاشقاء في ليبيا في كافة المجالات، خاصة على الصعيدين الاستثماري والتجاري المتبادل.

وإستفسر اللواء صلاح العبد، أمين صندوق الغرفة، عن الوضع الأمني فيما يتعلق بالاستثمار في ليبيا، فيما استفسر اشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة، عن أهم التسهيلات التي يقوم بها الجانب الليبي للمستثمرين خاصة المصريين.

من جانبه، قال عادل المصري الجعفري، مدير عام الهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية، أن ليبيا بها مناطق صناعية عديدة وتتيح مميزات علي كافة الاصعدة سواء الضريبية او الجمركية وكذلك طرق التمويل والمواد الخام في كافة الانشطة.

وأضاف الجعفري أنه سيتم إعداد ملف كامل سيتم إرساله للغرفة به كافة تفاصيل المناطق الصناعية واماكنها ومميزاتها، ويتم حاليا الترتيب لتظيم مؤتمر دولي لتدشين بعض التعاقدات التي ستتم مع المستثمرين بالسوق الليبي سيشارك به عدد من كبرى الشركات الاستثمارية من مختلف الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات