
نورهان جمال
في أجواء احتفالية رياضية مميزة، استضاف اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مساء الإثنين، بعثة منتخب مصر المشارك في بطولة كأس العرب، وذلك خلال معسكر الفريق بالقرية الأوليمبية بمحافظة الإسماعيلية، استعدادًا لخوض منافسات البطولة المقرر إقامتها في دولة قطر خلال الفترة من الأول حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل.
جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والفريق أشرف عطوة نائب رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، واللواء محمد عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، والمهندس أحمد الإسكندراني السكرتير العام للمحافظة، والعميد محمد فرج شعلان المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور أحمد دندش عضو مجلس النواب، بجانب قدامى نجوم النادي الإسماعيلي ومنهم الكابتن فوزي جمال، والكابتن حمزة الجمل، والكابتن حسني عبدربه، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وخلال اللقاء، أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بوجود المنتخب في معسكره بالإسماعيلية، مؤكدًا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتمامًا خاصًا بدعم المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب، وتوفير كل أوجه الرعاية لضمان أفضل إعداد قبل البطولات الدولية. وأوضح الوزير أن المنتخب المشارك في كأس العرب يُعد إضافة للكرة المصرية، ويعكس استراتيجية الوزارة والاتحاد المصري لكرة القدم في توسيع قاعدة الاختيار وإتاحة الفرصة أمام لاعبين جدد لإثبات قدراتهم.
كما شدد الدكتور أشرف صبحي على أن الوزارة لن تدخر جهدًا في تذليل أي عقبات تواجه الجهاز الفني واللاعبين، لضمان المشاركة بصورة مشرفة في البطولة العربية، بالتنسيق المستمر مع الاتحاد المصري لكرة القدم.
بعثة منتخب مصر في استضافة القرية الأولمبية بالإسماعيلية
من جانبه، رحب محافظ الإسماعيلية ببعثة المنتخب في القرية الأوليمبية التي تُعد من أبرز المنشآت الرياضية الحديثة في مصر، مشيدًا بما حققه المنتخب من نتائج إيجابية في مبارياته الودية الأخيرة، وعلى رأسها الفوز على منتخب تونس، وهو ما يعكس حالة من الانسجام والروح العالية بين اللاعبين. وأكد المحافظ أن الإسماعيلية تفخر باستضافة المنتخب الوطني، متمنيًا لهم التوفيق في مهمتهم المقبلة ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الرياضية العربية.
ويأتي هذا اللقاء متزامنًا مع افتتاح المرحلة الأولى من أعمال تطوير القرية الأوليمبية بالإسماعيلية، التي تمثل صرحًا رياضيًا متكاملًا يساهم في دعم خطط الدولة لاكتشاف المواهب وصقلها، واستضافة المعسكرات والبطولات الكبرى.



