الفرنساوي في مستوى الطالب العادي .. المصرية نيوز ترصد آراء طلاب الثانوية العامة

نورهان جمال
في أول ردود الأفعال عقب انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية عن ارتياحهم لمستوى الامتحان، مؤكدين أن الأسئلة جاءت مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط، وخالية من التعقيدات أو الأجزاء غير المتوقعة.
وأوضح الطلاب في بث مباشر على المصرية نيوز أن الامتحان تضمن نقاطًا من المنهج المقرر، وأن الوقت المخصص للإجابة كان كافيًا لإنهاء جميع الأسئلة ومراجعتها، مشيرين إلى أن معظم الجزئيات اعتمدت على الفهم والتحصيل الدراسي خلال العام.
وشهدت اللجان حالة من الهدوء والانضباط خلال سير الامتحان، وسط متابعة مستمرة من الجهات المختصة لضمان انتظام العملية الامتحانية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.
وأكد عدد من الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة الفرنسية أن الأسئلة جاءت واضحة ومباشرة، وأن الامتحان كان في مستوى الطالب العادي، ما ساهم في خروجهم من اللجان بحالة من الارتياح والتفاؤل قبل استكمال باقي الامتحانات.
شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم، حالة من الهدوء والانضباط خلال أداء الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، حيث أدى الطلاب امتحاني الاقتصاد والإحصاء إلى جانب اللغة الأجنبية الثانية.
وكانت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية قد أعلنت اكتمال استعداداتها لانعقاد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، حيث يؤدي 12827 طالبًا وطالبة الامتحانات أمام 34 لجنة موزعة على مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.



