عربي ودولى

41391 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

41391 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
غزة

 

سماء مصطفى

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 41 ألف شهيدًا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، نقلا عن مصادر طبية أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 41,391 شهيدًا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,760، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

12 مجزرة بحق العائلات في غزة

وخلال الساعات الـ72 الماضية، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 12 مجزرة بحق العائلات في القطاع،أسفرت عن استشهاد 119 فلسطينيًا، وإصابة 209، فيما لا يزال عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويأتي ذلك فيما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدرسة في حي الزيتون جنوب مدينة غزة والتي تؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين الذين لجأوا إليها اعتقادا أنها مكان آمن، إلا أن جيش الاحتلال يستهدف الجميع، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين.

وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، ذكرت مصادر محلية، أن 13 فلسطينيًا استشهدوا في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما أصيب آخرون جراء استهداف مدرسة الفلاح بالحي ذاته، جرى نقلهم الى المستشفى المعمداني.

كما أصيب ثمانية فلسطينيين جراء قصف الكلية الجامعية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى