آخر خبر
بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023        
المرأة والطفل

“رانيا” بين يد “القومي للطفولة والأمومة “.. استجابة ورعاية سريعة للطفلة القاصر التي تعرضت للاستغلال من رجل أعمال بأكتوبر

"رانيا" بين يد "القومي للطفولة والأمومة ".. استجابة ورعاية سريعة للطفلة القاصر التي تعرضت للاستغلال من رجل أعمال بأكتوبر
“رانيا” بين يد “القومي للطفولة والأمومة “

 

محمد عبد الظاهر

بدء المجلس القومي للطفولة والأمومة، برئاسة المهندسة نيفين عثمان، أمين عام المجلس رعاية الطفلة القاصر رانيا محمود، بسبب ما اقترفه رجل أعمال بمدينة السادس من أكتوبر من استغلال وإجبار بدني ونفسي وتحايل على تصوير مشهد لقنه لها وأجبرها على خلع غطاء رأسها وطالبها بتقطيع ملابسها وخلعها والإدعاء على صحفي يعمل في كشف ملفات الفساد بإدعاءات يعاقب عليها القانون.

وتقدم الدكتور صبرة القاسمي، محامي أسرة الطلفة رانيا محمود، بالشكر إلى المهندسة نيفين عثمان، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة ، ولخبراء المجلس الذين استجابوا بسرعة لم تزد عن 24 ساعة للبلاغ الذي قدمه للمجلس حمل رقم ٧٦٤٢٤، أوضح فيه أن رجل أعمال من مدينة 6 أكتوبر، أجبر الطفلة القاصر على تصوير مشهد بإدعاءات يعاقب عليها القانون ضد أحد الصحفيين لمنحه من ممارسة عمله.

وأضاف “القاسمي” أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار محمد شوقي، حمل رقم 748204 لسنة 2024 عرائض النائب العام ضد رجل أعمال بمدينة السادس من أكتوبر، الذي أحاله إلى نيابة أكتوبر الكلية التي وجههته إلى نيابة أول أكتوبر برقم 2375 لسنة 2024 التي تمارس التحقيق، بتهم منها استغلال وإجبار قاصر والتحايل عليها لتصوير مشهد على هاتفه، وإيهامه بتوصيله لعدد من الفنانين مثل محمد رمضان وعلى ربيع وحمو بيكا وعدد من المخرجين، ولقنها اسم صحفي لتدعي عليها إدعاءات يعاقب عليها القانون مثل النصب عليها ومحاولة إغتصابها.

وأوضح الخبير القانوني أنه عقب تقديم البلاغ تعرضت الطفلة القاصر رانيا لمضايقات مادية وجسدية ونفسية هي وأسرتها البالغ عددهم 6 أشقاء ووالدها الذي تدهورت حالته الصحية بعقد الواقعة ووالدتها وآخرها الاعتداء عليهم في منطقة سكنهم وفي داخل مسكنهم، ما اضطره إلى تقديم بلاغ لنيابة أكتوبر لعدم تعرض رجل الأعمال صاحب السطوة وأتباعه للطفلة القاصر راينا وأسرتها.

وأشاد “القاسمي” بالرعاية الكاملة التي يقدمها المجلس القومي للطفولة والأمومة ، برئاسة المهندسة نيفين عثمان، الذي استجاب للشكوى التي تقدم بها في 24 ساعة، وقدم للطفلة القاصر الرعاية النفسية والإجتماعية والقانونية، طالبًا أسر الأطفال وأولياء أمورهم، بالتوجه سريعًا للمجلس القومي للطفولة والأمومة عند وقوع أحداث مشابهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى